من نحن


التجمع الوطني الليبي.

التعريف: 

تم الاعلان رسميا عن تأسيس التجمع الوطني الليبي يوم 15/8/2015 من داخل مدينة طبرق الليبية بمبادرة من مجموعة شبابية من داخل ليبيا وخارجها انتظموا في الهيئة التأسيسية للتجمع بعدد فاق ال 100 من الرجال والنساء ، وقد صاغوا تعريفا لهذا الكيان السياسي ووضعوا مبادئه وأهدافه الرئيسية واختاروا قيادته المؤقتة وأذنوا بانطلاق أعماله وصولا لتحقيق أهدافه...

وقد تم الاتفاق على تعريف التجمع على النحو الأتي:

التجمع الوطني الليبي تنظيم سياسي للقوى الوطنية الليبية، وكيان جامع لليبيين المؤمنين بالعمل تحت مظلة الوطن ومن أجله , وهو يتجاوز الانتماء الأيديولوجي والقبلي والجهوي نحو هدفٍ سامٍ ورئيسي، هو بناء دولة وطنية حرة ومدنية وديمقراطية، تضم كافة الليبيين بحقوق متساوية وفرص متكافئة، لخدمة البلد وتنميته،وإحلال السلام به، وتوظيف ثرواته بطرق تضمن الاستقرار والنماء لكل أبناء ليبيا .

ويسعى التجمع الوطني الليبي للعمل في وسطه الاجتماعي المتنوع الأصيل، بوصفه وعاءً لتجميع الطاقات الراغبة في التغيير والتطلع إلى مستقبل أفضل، بعيدًا عن أيّة ولاءات حزبية ضيقة أو تمييز جهوي يحدّ من حركته أو يعرقل عمل مناضليه واندفاعهم نحو المستقبل، و يفتح ذراعيه لكافة الليبيين والليبيات المؤمنين بليبيا الجديدة، التي تؤمّن حقوق جميع مواطنيها وتحترم هوية كل الأطياف الليبية وخصوصياتها، وتعتزّ بالإرث التاريخي و النّضالي لرجالاتها ورموزها الوطنية، وتُعْلِي قيم الحرية والعدالة الاجتماعية والمساواة والسيادة التي طالما انتصر لها أبناء ليبيا الشرفاء عبر مسيرة الوطن الحديثة والمعاصرة.

شعار التجمع :

وطن واحد لشعب واحد

 

قراءة نصية في معاني الشعار ودلالاته/ دلالات التفاصيل :

الشكل والألوان والنص كما شجرة باسقة سامقة تتعانق أغصانها وتتكاثف لتعطى أطيب الثمر... من قاعدة صلبة ثابتة تتحرك شرائط التصميم نحو الأعلى متضامنة ومتعاضدة ومتشابكة تجسد الطيف المتنوع المتناغم الذي يغني حياة الليبيين جمالا وثراء. الألوان تنطلق من القاعدة بلون ذهبي يرمز للصحراء الليبية التي تنبت المبادئ والقيم الأصيلة والجميلة من جنوب ليبيا حتى شمالها ثم اللون الأزرق السماوي حيث زرقة البحر تلتقي مع زرقة السماء في أفق الشمال الليبي ثم اللون الأخضر رمز الحياة والنماء والازدهار الذي يجد حضوره على طول الشريط الساحلي باخضراره من الجبل الأخضر إلى سهل الجفارة وفي الواحات الغناء.. وتتشكل كتابة اسم التجمع الوطني الليبي كحاضنة لهذه الرمزية الغنية بالمعاني على شكل قوس باللون الأبيض في رمزية لرسالة السلام والصفاء التي نتمناها تسود حياة كل الليبيين وأجيالهم القادمة.