الاخبار


كتب مدير التحرير
2 أكتوبر 2016 2:13 م
-
التجمّع الوطني الليبي يدرس تدشين فرُوع له بالمنطقة الشرقيّة

التجمّع الوطني الليبي يدرس تدشين فرُوع له بالمنطقة الشرقيّة

نغازي 01 أكتوبر 2016 (وال) – عقد الأمين العام للتجمع الوطني الليبي أسعد محمد زهيو اجتماعا  موسعا مع  نشطاء المجتمع المدني بمدينة المرج، وذلك ضمن سلسلة الاجتماعات التي ينظمها التجمع لأجل تشكيل وتدشين فروعا له بالمنطقة الشرقية .

 وقال  زهير في تصريح   لوكالة  الأنباء الليبية: إنهم باعتبارهم تجمعا يسعون عبر هذه السلسة لنشر  رؤيتهم وأهدافهم  بعد نضوج الفكر السياسي في لبيبا، لافتا إلى أنهم قد عقدوا اجتماعاً في بنغازي وأجدابيا والبريقة ورأس لانوف ومن المزمع أن يعقد التجمع اجتماعا آخر في مدينة البيضاء وطبرق وذلك لتدشين وتأسيس الفروع تابعة بهم بالمنطقة الشرقية، واستقطاب الراغبين في الانخراط في التجمع ومنحهم  عضوية الانتساب  .

وأردف في نهاية حديثه، أنهم سيعقدون ملتقى يضم 23 فرعا للتجمع في المنطقة الشرقية للتحاور وتلاقح الأفكار على غرار الملتقى الأولى الذي نظم في الخامس عشر من أغسطس الماضي  بمدينة بنغازي .

 يذكر بأن التجمع الوطني هو تجمع سياسي أسس في أغسطس 2015م  ويهدف إلى توحيد الرؤى الليبية وسيادة الأراضي الليبية،  والتحاور لأجل حقن الدماء وعودة المهجرين والنازحين إلى أراضيهم وديارهم وممتلكاتهم وحقهم الجميع  في التعبير والحرية ومصالحة كافة مكونات الشعب الليبي للعيش بسلام . (وال – بنغازي) أ ف/ ع م