الاخبار


كتب مدير التحرير
4 أكتوبر 2016 9:52 ص
-
مجلس الدولة: هذا ما طلبه الرئيس الروسي من السويحلي

مجلس الدولة: هذا ما طلبه الرئيس الروسي من السويحلي

بوابة الوسط

أعلن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الدولة أن رئيس المجلس، عبد الرحمن السويحلي، تلقى دعوة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قدمها له الممثل الخاص لوزارة الخارجية الروسية، ليف دينغوف، للمشاركة في مشاورات واجتماعات مقترحة لتوسيع دائرة الاتفاق السياسي الليبي الموقع في الصخيرات.

وقال المكتب الإعلامي ليل الثلاثاء: «إن المبعوث الروسي أبلغ السويحلي رغبة القيادة الروسية في مشاركة رئيس مجلس الدولة في مشاورات واجتماعات مقترحة تحت إشراف ورعاية الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووزيري الخارجية والدفاع الروسيين لتوسيع دائرة الاتفاق السياسي الليبي الموقع في الصخيرات والخروج من حالة الانسداد السياسي».

وأكد المبعوث الروسي «امتناع بلاده عن توريد السلاح لأي من الأطراف الليبية التزامًا بحظر السلاح المفروض على ليبيا وقرارات مجلس الأمن الدولي التي تعترف بالأجسام الثلاثة المنبثقة من الاتفاق السياسي الليبي كسلطة شرعية وحيدة في البلاد» وفقًا للمكتب الإعلامي.

وقال المكتب الإعلامي: «إن رئيس مجلس الدولة عبدالرحمن السويحلي رحب بالمبادرة الروسية التي تستند إلى الاتفاق السياسي كمرجعية أساسية بشرط أخذ المراحل السابقة للحوار بعين الاعتبار ومعاناة الشعب الليبي التي لا تحتمل العودة إلى نقطة الصفر».

كما دعا السويحلي السلطات الروسية «إلى تحمل مسؤولياتها كونها دولة عظمى وعضوًا دائمًا في مجلس الأمن ومضاعفة جهودها للمساعدة في إحلال السلام والأمن والاستقرار في ليبيا».