الاخبار


كتب مدير التحرير
20 يناير 2017 9:57 م
-
حجازي يبحث مع حفتر نتائج لقاءاته مع مختلف القوى الليبية

حجازي يبحث مع حفتر نتائج لقاءاته مع مختلف القوى الليبية

القاهرة –بوابة افريقيا الاخبارية

استقبل الفريق محمود حجازى رئيس أركان الجيش المصري، اليوم الجمعة، بالقاهرة، القائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر.

وقال الناطق العسكري المصري، عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، الجمعة، إنه "في إطار الجهود المبذولة لتجميع الأشقاء الليبيين وتحقيق الوفاق بين كافة الأطراف الليبية، التقى الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة وأعضاء اللجنة المصرية المعنية بالشأن الليبي مع المشير حفتر، لبحث تطورات الأزمة الليبية وما أفرزته لقاءات القاهرة مع القوى الليبية المختلفة".

وبحسب الناطق العسكري" أكد المشير خليفة حفتر خلال اللقاء على أهمية الدور المصرى فى دعم جهود الوفاق الليبى إنطلاقاً من العلاقات الوثيقة بين الشعبين الشقيقين الليبى والمصرى"، مثمنا تضحيات الجيش الليبى فى مواجهة الإرهاب والحفاظ على وحدة وسيادة الدولة الليبية .

ورحب المشير حفتر  بكافة الجهود والتحركات السياسية الليبية الصادقة واستعداده للمشاركة فى أى لقاءات وطنية برعاية مصرية يمكن أن تسهم فى الوصول إلى حلول توافقية للخروج من الأزمة الراهنة وترفع المعاناة عن الشعب الليبى للإنطلاق نحو بناء الدولة .

يشار إلى أن القائد العام للجيش الليبى المشير خليفة حفتر، وصل أمس الخميس إلى مصر في زيارة يلتقي خلالها عددًا من المسؤولين، لبحث آخر تطورات الأوضاع الليبية.