الاخبار


كتب مدير التحرير
23 يوليو 2017 10:40 م
-
قيادة التجمع الوطني تلتقي مجلس أعيان ليبيا للمصالحة

قيادة التجمع الوطني تلتقي مجلس أعيان ليبيا للمصالحة

طرابلس – 23 . 07 . 2017

احتضنت العاصمة طرابلس ظهر اليوم الأحد اجتماعا استضاف خلاله مجلسُ أعيان ليبيا للمصالحة قيادةَ التجمع الوطني الليبي في لقاء تشاوري حول مجمل القضايا والشئون الوطنية.

وقد ترأس الاجتماع الأستاذ محمد عيسى المبشر رئيس مجلس أعيان ليبيا للمصالحة، بينما ترأّس الأستاذ اسعد محسن زهيو، الأمين العام للتجمع الوطني الليبي، وفد قيادة التجمع. ..

وفي مستهلّ الاجتماع، رحّب الأستاذ المبشر بقيادة التجمع الوطني الليبي مُثمنَا عاليا دورها ومساعيها في التعاطي مع القضايا الوطنية المُلحّة والاستحقاقات الواجبة.

وقد قدم الأستاذ اسعد زهيو من جانبه، عرضا مفصلا عن التجمع الوطني الليبي ومبادئه وأهدافه، وظروف تأسيسه، وبرامجه، والقضايا ذات الأولوية التي يثيرها أثناء لقاءاته واجتماعاته مع مختلف الكيانات والتنظيمات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وكافة مكونات المشهد العام في ليبيا.

هذا وقد ثمّن رئيس مجلس أعيان ليبيا للمصالحة المناقشات التي تمت في هذا الاجتماع وتمحورت حول قضايا الحوار والمصالحة الوطنية، وإخماد لهب النزاعات، واحتواء التوترات القائمة، والعمل على تسهيل عودة المهجرين والنازحين إلى مدنهم وقراهم وجبر أضرارهم، والإفراج عن المعتقلين ومتابعة قضاياهم وأوضاعهم، وضرورة تشجيع المبادرات المعبرة عن حسن النوايا في التعايش السلمي والإسهام الجماعي بمستقبل ليبيا..

وفي ختام الاجتماع، اتفق الطرفان على ضرورة عقد المزيد من اللقاءات لمتابعة ما تمت مناقشته، ووضع برنامج عمل مشترك لرأب الصدع بين أبناء الوطن الواحد يُستَفادُ فيه من حماس الشباب وحكمة الشيوخ من اجل انتشال ليبيا من هوّة الفتنة، وتأسيس مستقبل واعد يليق بها وبأجيالها المقبلة.